أنجلينا جولي:حزينة بسبب التقاعس عن مساعدة السوريين

أنجلينا جولي

أعربت الممثلة الأمريكية والمبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي، عن حزنها بسبب التقاعس الدولي عن مساعدة الشعب السوري في معاناته، ونددت بـ“وحشية القوى التي تؤجج الصراع لتحقيق مصالح شخصية“.وقالت في مقال قصير لها على انستغرام:

بعد بضعة أشهر من النزاع السوري في عام 2011 ، زرت الحدود الأردنية ليلاً ، حيث كانت الأسر السورية المنكوبة بالقذائف تعبر تحت جنح الظلام لتجنب نيران القناصة. أخبرني أحد الأطباء في المركز الحدودي عن عائلة وصلت مؤخراً.

حملوا معهم ابنهم الجريح البالغ من العمر 8 سنوات وساقه المبتورة. ‎ تم قطع ساقه في غارة جوية. لقد توسل إليهم إحضارها معهم أثناء فرارهم ، على أمل أن يتم إعادة ربطها بطريقة أو بأخرى. ‎ في ذلك الوقت ، كنت آمل أن تجبر قصص مثل قصة هذا الطفل دول العالم الغنية والقوية على التدخل لوقف العنف.

لكن الآن ، بعد ما يقرب عقد من الزمان ، بدا لي ما حدث للطفل يشبه ما حدث لسورية: البراءة المدمرة لجيل من الأطفال ؛ الضرر الذي لا رجعة فيه الذي يلحق بمجتمع علماني متعدد الأعراق ؛ وسنوات مناشدات المساعدة التي لم تتم الإجابة عليها. " "بعيداً عن التئام جروح سوريا ، كان رد فعل بعض القوى الخارجية هو إلحاق المزيد من الإصابات ووتلطيخ أيديهم بدماء السوريين. ركزت بلدان أخرى على مكافحة الإرهاب أو على جهود الإغاثة الإنسانية ، في حين أن الحرب نفسها كانت تنزف أكثر فأكثر من دم السوريين الأبرياء