تركيا : اتهامات الجامعة العربية ضدنا "خيانة للعالم العربي"

د ب ا

اسطنبول - القاهرة - قالت وزارة الخارجية التركية ، مساء اليوم السبت، إن توجيه أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اتهامات ضد تركيا "يعني الشراكة في جرائم المنظمة الإرهابية وخيانة للعالم العربي".

جاء ذلك في نبأ عاجل نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي القاهرطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي اتخاذ كافة التدابير لوقف العدوان التركي على سوريا.
وقال شكري، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة لمناقشة العدوان التركي على سوريا اليوم السبت،أن تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها، محملا تركيا المسؤولية الكاملة عن تبعات عدوانها السافر في سوريا.

وأدانت الإمارات العدوان التركي على الأراضي السورية حيث دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش للتركيز على الحل السياسي للأزمة السورية ودعم مهمة المبعوث الأممي.

ودعا المجتمع الدولى إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الهجوم التركى على سوريا، ووفق استباحة أراضيها.
ومن جانبه، قال أحمد أبو الغيظ أمين عام جامعة الدول العربية اليوم السبت إن الجامعة تدين التدخل التركي السافر في سوريا، وتعتبره غزوا مطالبا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه التهديد التركي الجديد.
ودعا أمين عام جامعة الدول العربية، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ بالقاهرة اليوم، إلى العمل من أجل التوصل إلى موقف موحد من العدوان التركي مطالبا أنقرة بوقف عدوانها في سوريا وسحب قواتها منها.
وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن السعودية تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي معتبرا أن الاعتداء التركي على شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على داعش ، مطالبا المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوريا.
وبدأ اليوم السبت، الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، بناء على طلب تقدمت به مصر.
وكانت مصر دعت، الأربعاء الماضي، لعقد الاجتماع الطارئ لبحث تداعيات العملية التركية التي بدأت الأربعاء داخل الأراضي السورية.