داعش تعلن مسؤليتها عن انفجار قتل جنودا اميركيين في منبج

وكالات - د ب ا - الحرة



واشنطن - قال الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء إن انفجارا أسفر عن مقتل جنود أمريكيين أثناء قيامهم بدورية في سورية.

ولم يوضح البيان الصادر عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا أو طبيعة الانفجار.

 
هذا وقد قالت مصادر اتعلامية وحقوقية في وقت سابق إن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري في بلدة منبج بشمال شرق سورية أسفر عن مقتل 16 شخصا من بينهم جنود أمريكيون.
وقال مسؤول أمريكي إن 4 جنود أمريكيين قتلوا وأصيب 3 بجروح، اليوم الأربعاء، في انفجار بمدينة  منبج السورية.
ونشر موقع على صلة بتنظيم  داعش بيانًا في وقت سابق يقول، إن مهاجمًا انتحاريًا يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منبج.

ا وقد علق السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام على الحادث قائلا : آمل أن يغير الرئيس ترامب رأيه بشأن الانسحاب من  سوريا  بعد اعتداء منبج
وفي سياق متصل يتعلق بشرق الفرات قال الرئيس التركي  أردوغان: لم نتطرق خلال الاتصال مع ترامب إلى مسألة تسليم الأسلحة المقدمة لتنظيم "ي ب ك/بي كا
كا" الإرهابي
نائب الرئيس الاميركي مايك بنس قال  إن "هناك معركة مع الإسلام المتشدد" و"إننا نعمل على نقل المعركة ضد داعش في سوريا إلى حلفائنا ونعمل على إعادة قواتنا إلى البلاد"، مؤكدا أن التنظيم تمت هزيمته.
وتابع أن الرئيس ترامب "تحدث كثيرا عن رغبته في إنهاء الحروب اللانهائية التي تخوضها أميركا ويريد إعادة القوات الأميركية بشكل منظم وفعال من الانتشار الحالي في سوريا. هذه أولوية للرئيس".
لكن بنس أكد أن الولايات المتحدة ستبقى في الشرق الأوسط وستواصل القتال "للتأكد من عدم ظهور رأس داعش البشع من جديد".