سيرينا تتوج بلقب أوكلاند وتتبرع بالجائزة المالية وملابسها

د ب ا



أوكلاند – عادت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز إلى منصات التتويج من جديد بعد غياب ثلاثة أعوام، حيث أحرزت لقب بطولة أوكلاند النيوزيلندية للتنس بالفوز على مواطنتها جيسيكا بيجولا 6 / 3 و6 / 4 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وكانت وليامز، الحائزة على 23 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، قد قدمت أداء مبهرا في مباراتها بالدور قبل النهائي وتغلبت على مواطنتها أماندا أنيسيموفا خلال 43 دقيقة فقط، لتخوض المباراة النهائية بمعنويات هائلة.

وواصلت سيرينا تألقها خلال المباراة النهائية وحسمتها بمجموعتين متتاليتين لتحرز اللقب رقم 73 في سجل مشاركاتها بالبطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.
وفي كلمتها خلال مراسم التتويج، أعلنت سيرينا التبرع بكل الجائزة المالية التي تحصدها من الفوز ببطولة أوكلاند لصالح صندوق إغاثة ضحايا حرائق الغابات الأسترالية، إلى جانب التبرع بالملابس التي ارتدتها خلال جميع المباريات التسع لها في البطولة، حيث شاركت في منافسات الفردي والزوجي.
واحتاجت سيرينا /38 عاما/ إلى ساعة واحدة و36 دقيقة للتغلب على منافستها في المباراة النهائية والتتويج بأول لقب لها منذ أن فازت بلقب أستراليا المفتوحة عام 2017، حيث غابت بعدها لفترة بسبب الحمل ووضع مولودتها، ولم تتوج بلقب أي بطولة خلال الفترة الماضية، منذ عودتها.
وتتأهب سيرينا لخوض المباراة النهائية لمنافسات فئة الزوجي بالبطولة الحالية، حيث تتنافس إلى جانب صديقتها المقربة الدنماركية كارولين فوزنياكي، وذلك في مواجهة الثنائي المكون من الأمريكيتين آسيا محمد وتايلور تاونسيند.