مقتل مجموعة لميليشيا أسد بإدلب واغتيال قيادي لقسد بدير الزور

اورينت نت - فرات بوست

نعت صفحات موالية مجموعة من عناصر ميليشياتها قضوا أمس على خطوط التماس مع فصائل المعارضة بريف إدلب.

وقالت صفحة بعرين الحدث الموالية على فيس بوك إن كلا من عامر كحيلة وماهر ضعون وحسان غانم وعادل البدوي، قتلوا على جبهات القتال بريف إدلب.

بدورها أفادت شبكة فرات بوست، أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على القيادي في ميليشيا قسد (غسان الحمد الخبل) من مرتبات الفوج الأول التابع للميليشيا، وذلك أمام منزله في بلدة ذيبان، شرق دير الزور ما أسفر عن مقلته على الفور.

رتل إيراني إلى ريف حلب
وفي سياق آخر، ذكرت الشبكة نفسها أن رتلاً يتألف من مئات العناصر التابعين لميليشيات إيران، خرج من ثكناته في معسكرات الدريج بريف دمشق باتجاه مطار الجراح العسكري الواقع بريف حلب الشرقي، مشيرة إلى أن القوات تجمعت في المطار لتخرج بغطاء من مروحيات روسية نحو مناطق البادية لتمشيطها عقب الهجمات الأخيرة من قبل تنظيم داعش.

 ويضم الرتل نحو 435 عنصراً و65 سيارة مزودة بمضاد طيران و20 دبابة و25 شاحنة مزودة بمدافع عيار 57 ملم.

حفل بمناسبة انتصار الروس على النازية في السويداء
وفي السويداء، أقام "مقهى " في المدينة حفلاً بمناسبة ذكرى "انتصار روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية بتاريخ 8/5/1945"، وقد حضر الحفل وفد من القوات الروسية بين ضباط وعناصر، إضافة إلى موظفات روسيات من مركز المصالحة الروسية، ومجموعة أشخاص من المحافظة، وتم تقديم كتب وهدايا تذكارية خلال الحفل بحسب شبكة أخبار السويداء 24.

رتل عسكري إلى درعا
وفي درعا، أعلن تجمع أحرار حوران عن عودة الرتل العسكري التابع للواء الثامن المدعوم روسياً، والذي كان قد خرج من درعا قبل 14 يوماً باتجاه البادية، وذلك بعد إتمام مهامه هناك، مشيراً إلى أن جميع عناصر الرتل المؤلف من نحو 300 عنصر من أبناء محافظة درعا، عادوا دون أن يتعرّض أحد منهم لأي إصابة خلال عمليات التمشيط والبحث عن خلايا تنظيم داعش التي جرى تنفيذها في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

ميليشيات أسد تستهدف المدنيين
وبدورها أعلنت مديرية الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عن مقتل شخص، وإصابة ثلاثة آخرين أمس الجمعة، باستهداف ميليشيا أسد بصاروخ موجه لسيارة كانت تقلّهم على الأطراف الشرقية لمدينة الأتارب غرب حلب، مشيرة إلى أن هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه لهذا اليوم والخامس خلال 24 ساعة الماضية.

 والخميس قُتلت امرأة وأصيب زوجها باستهداف الميليشيا لسيارة يستقلانها بصاروخ موجه على طريق كتيان - زردنا شمال شرق إدلب، فيما لم تسفر الاستهدافات الثلاثة في محيط مدينة الأتارب عن ضحايا.